مشاركة المالية تطلق "صندوق مشاركة ريت"

حصلت شركة مشاركة المالية على موافقة هيئة السوق المالية لطرح وتسجيل وإدراج وحدات "صندوق مشاركة ريت" في السوق كوحدات صندوق استثمار عقاري متداول مطروحة وحداته طرحاً عاماً.
ويعتبر "صندوق مشاركة ريت" صندوق استثمار عقاري عام ومقفل، ويبلغ حجم الصندوق 880 مليون ريال سعودي، ليصبح أكبر صندوق عقاري متداول في السوق السعودي حتى الآن، وسيتم طرح وحدات الصندوق في الفترة من 25/07/2017م وحتى 03/08/2017م.
وتتمثل استراتيجية الصندوق في الاستثمار في أصول عقارية مطورة تطويراً إنشائياً وقابلة لتحقيق دخل تأجيري ودوري، كما يلتزم مدير الصندوق بعدم الاستثمار في الأراضي البيضاء بالإضافة إلى توزيع ما لا يقل 90% من صافي أرباح الصندوق سنوياً على المستثمرين بحسب آخر قوائم مالية مدققة، وتحتوي أصول "صندوق مشاركة ريت" محفظة متنوعة من العقارات في القطاعات السكنية والصناعية والضيافة.
ويأتي إطلاق "صندوق مشاركة ريت" بعد أن أقرت هيئة السوق المالية التعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة في أكتوبر الماضي، ليصبح بذلك سادس صندوق استثمار عقاري متداول في السوق السعودية.
ويمكن الحصول على نسخة من شروط وأحكام الصندوق في الموقع الالكتروني لشركة مشاركة المالية والموقع الالكتروني لهيئة السوق المالية.