شركة مشاركة المالية

إعلان إلحاقي من شركة مشاركة المالية بخصوص تطور جوهري على صندوق مشاركة ريت

إعلان إلحاقي من شركة مشاركة المالية بخصوص تطور جوهري على صندوق مشاركة ريت

شركة مشاركة المالية
20 سبتمبر، 2020

إلحاقاً للإعلان المنشور بتاريخ 2020/05/10م يسر شركة مشاركة المالية أن تعلن عن إتمام جميع الإجراءات النظامية المتعلقة بعملية الإستحواذ على أحد أكبر المستودعات في الشرق الأوسط للتخزين الذاتي والذي يقع في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ، وقد تم الإنتهاء من نقل ملكية العقار لصالح الصندوق. وبلغت قيمة الاستحواذ ما يعادل سبعة و أربعين مليون (47,000,000) ريال سعودي تقريبًا،تم سحبها من التسهيلات البنكية المتاحة للصندوق والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.
كما تم توقيع عقد إيجار طويل الأجل مع "شركة الصندوق لخدمات التخزين الذاتي المحدودة" والمعروفة بالاسم التجاري "The Box Self Storage"، والذي يبدأ في تاريخ 01 أكتوبر 2020م وينتهي في 30 سبتمبر 2045م (25 سنة ملزمة قابلة للتمديد خمس سنوات إضافية) والمدة ملزمة بموجب شيكات مصرفية مستلمة مقدمًا من المستأجر ، وتبلغ القيمة الإيجارية السنوية للعقار أربعة ملايين (4,000,000) درهم إماراتي مع زيادة في القيمة الإيجارية كل خمس سنوات بنسبة 10%.
كما يسر شركة مشاركة المالية أن تنوه إلى أن إتمام صفقة الإستحواذ تم بعد تعيينها لمكتب حسين لوتاه ومشاركوه – محامون ومستشارون قانونيون- وبعد تعاونها مع مجموعة من الشركات العقارية العالمية والشركات المحاسبية للوصول إلى أدق المعلومات والتفاصيل حول العقار والمستأجر والتأكد من سلامة جميع المستندات المقدمة.
ويود مدير الصندوق التوضيح بأن الأثر المالي لهذا الإستحواذ سيكون إيجابيًا من خلال زيادة أرباح الصندوق وتقليل مخاطر انخفاض إيرادات الصندوق مستقبلًا ، كما أن امتداد عقد الإيجار لفتـرة طويلة وإلزاميته سيكون له الأثر في تحقيق وفورات نقدية للصندوق.