شركة مشاركة المالية

"نقي" تعيّن "مشاركة المالية" مستشاراً مالياً لإدراج أسهمها في السوق الموازية (نمو)

"نقي" تعيّن "مشاركة المالية" مستشاراً مالياً لإدراج أسهمها في السوق الموازية (نمو)

شركة مشاركة المالية
08 فبراير، 2021

أعلنت شركة "النبع النقي للتجارة – نقي" تعيين شركة "مشاركة المالية" مستشاراً مالياً لإدراج أسهمها في السوق الموازية (نمو) عن طريق الإدراج المباشر، وتوضح شركة "مشاركة المالية"، أنها تعمل على استكمال المتطلبات النظامية والحصول على موافقة هيئة السوق المالية وشركة السوق المالية السعودية (تداول) لإدراج أسهم الشركة في السوق الموازية (نمو).

وتعد شركة "نقي" من الشركات المحلية الواعدة في مجال تنقية وتبريد المياه. حيث تسعى الشركة لتكون الشركة الرائدة في جلب تكنولوجيا التناضح العكسي (RO) إلى المملكة العربية السعودية ومنها إلى دول الخليج العربي والشرق الأوسط. وقد استطاعت الشركة خلال فترة بسيطة أن تكون واحدة من أكبر المنافسين، وذلك بامتلاكها لأكبر قاعدة عملاء في فئة الأفراد على مستوى المملكة، حيث أنها تقدم خدماتها ومنتجاتها في أكثر من 150 مدينة ومحافظة في المملكة. كما نجحت في تحقيق معدلات نمو وربحية جذابة وذلك بفضل حرصها على تقديم أفضل الحلول وأحدث المنتجات مع الحفاظ على مستوى عالي في خدمة العملاء. ويتيح نموذج عمل الشركة استمرارية وثبات مصادر الدخل على المدى المتوسط والبعيد وذلك من خلال عمليات الصيانة الدورية واستبدال فلاتر تنقية المياه وأجهزة التبريد لعملائها.

وتعليقاً على هذا التعيين، قال الأستاذ مشعل الحارثي، المدير العام لشركة "نقي": إن الشركة لديها العديد من الخطط التوسعية في الفترة المقبلة، حيث تسعى إلى توسعة عملياتها وزيادة قاعدة عملائها من خلال التوسع محليا، والوصول إلى أسواق جديدة في دول الخليج العربي، بالإضافة إلى تقديم خدمات ومنتجات جديدة في مجال حلول المياة مثل أنظمة الرذاذ والضباب ومحطات التحلية المركزية ومحطات التحلية لقطاع الأعمال. كما أشار إلى أن الشركة والتي تتخذ من مدينة الرياض مقراً لها، تسعى دائماً إلى الاستمرار في تحقيق معدلات النمو، كما أنها تحرص على تقديم تجربة مميزة للعميل أثناء وبعد البيع.

كما تحدث الأستاذ إبراهيم بن فهد العساف، الرئيس التنفيذي لشركة "مشاركة المالية" عن مميزات الإدراج المباشر، سواء للمصدر أو للمستثمر، حيث يعتبر خيار مهم للشركات التي ترغب بالإدراج، وبمتطلبات أقل ودون المرور بمتطلبات الاكتتاب التقليدية، مما يوفر سرعة في الاجراءات، ويتيح الفرصة للشركات الصغيرة والمتوسطة لتعزيز مساهمتها في الاقتصاد الوطني. كما يوفر للمستثمر فرصاً استثمارية جذابة في قطاعات مختلفة وبتقييم عادل.
وأشار العساف إلى أن شركة "نقي"، تعتبر من أبرز الشركات المحلية في هذا المجال، كما يعتبر قطاع تحلية وتنقية المياه من القطاعات الواعدة جداً خلال المستقبل، خصوصاً مع زيادة ثقافة المجتمع حول استخدام أجهزة ومحطات التحلية المنزلية، ومعرفة إيجابياتها صحياً واقتصادياً وبيئياً.

يذكر أن شركة "مشاركة المالية" تأسست في العام 2013، وتعمل بترخيص من هيئة السوق المالية برقم (27-13169)، وذلك للتعامل بصفة أصيل، وإدارة صناديق الاستثمار، وإدارة محافظ العملاء، والترتيب، وتقديم المشورة، والحفظ في أعمال الأوراق المالية. كما يقدم فريق المصرفية الاستثمارية في الشركة حزمة متنوعة من الخدمات المالية والاستثمارية، وتشمل هذه الخدمات ترتيب تمويل المشاريع والشركات، وتقديم المشورة فيما يتعلق بأسواق رأس المال، وبناء الاستراتيجيات مثل زيادة رأس المال، وعمليات الإندماج والاستحواذ.